الداخلية تنكل بالديمقراطية وتلغي مؤتمر للوسط الإسلامي.. والطراونة يبدي اسفه

الداخلية تنكل بالديمقراطية وتلغي مؤتمر للوسط الإسلامي.. والطراونة يبدي اسفه
أخبار البلد -  

أخبار البلد - هبه راشد 

فوجئ حزب الوسط الإسلامي بقرار وزير الداخلية بتعذر عقد المؤتمر العام الثاني لحزب الوسط الإسلامي الذي كان سيعقد في مدينة الحسين للشباب تحت عنوان " الإصلاح السياسي واقع وتطلعات " قبل ساعات من عقد المؤتمر دون إبداء الأسباب بالرغم من أن الحزب قام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية والمخاطبات الرسمية لوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بحسب ما ورد في بيان الحزب.

مدالله الطراونة الأمين العام لحزب الوسط الإسلامي أعرب عن اسفه لالغاء عقد المؤتمر،مضيفا لـ "أخبار البلد ": "نحن مع سقف الحريات ومع أخذ الأحزاب لدورها كونها من مؤسسات المجتمع المدني ورديف للدولة وللأسف ما حدث عكس ذلك ما حدث".

حزب الوسط الإسلامي أشار في بيانه بأن هذا القرار يتم عن عقلية عرفية ولا يتماشى مع الأعراف الديمقراطية وقانون الأحزاب والأوراق النقاشية لجلالة الملك وتوجهات الحكومة للإصلاح ويوجه رسالة سلبية للأحزاب.

وتاليا بيان الحزب :

فوجئ حزب الوسط الإسلامي ظهر اليوم الخميس الموافق 13/2/2020 بقرار وزير الداخلية بتعذر عقد المؤتمر العام الثاني للحزب الذي كان من المزمن عقده السبت 15/2/2020 م في مدينة الحسين للشباب تحت عنوان " الإصلاح السياسي واقع وتطلعات " أي قبيل ساعات فقط من عقد المؤتمر دون إبداء الأسباب , مع العلم أن الحزب قام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية والمخاطبات الرسمية لوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية .

إن هذا القرار ينم عن عقلية عرفية ولا يتماشى مع الأعراف الديمقراطية وقانون الأحزاب والأوراق النقاشية لجلالة الملك وتوجهات الحكومة للإصلاح ويوجه رسالة سلبية للأحزاب.

إن حزب الوسط الإسلامي والذي يتبنى المصالح العليا للدولة ليرفض هذا القرار العرفي وبناء عليه قرر المكتب السياسي في اجتماعه الطارئ يوم الخميس 13-2-2020 دعوة مجلس شورى الحزب للإنعقاد في اجتماع طارئ لمناقشة هذا القرار غير المسؤول والرد عليه من حيث مقاطعة الإنتخابات النيابية , تجميد نشاط الحزب , اتخاذ أي قرار مناسب ردا على هذا القرار .

والمكتب السياسي يعتذر لجميع المدعوين بسبب هذا الإلغاء الخارج عن إرادة الحزب وإننا لنناشد جلالة الملك قائد المسيرة الإصلاحية لوقف تجاوزات هذا الوزير ونطالب الحكومة بالإعتذار لكافة الأحزاب السياسية وتحمل مسؤولياتها حول هذا القرار.

 
شريط الأخبار القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة بمحمية الأزرق المائية بمناسبة يوم الأرض السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية