(بالفيديو) النائب منصور مراد :يكشف اخطر ملفات الفساد المالي والاداري في شركة البريد الأردني

(بالفيديو) النائب منصور مراد :يكشف اخطر ملفات الفساد المالي والاداري في شركة البريد الأردني
أخبار البلد -  

أخبار البلد - حمزة المحاميد 

ظهر النائب منصور مراد عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بفيديو كشف فيه عن قضايا وشبهات وتجاوزات مالية وادارية في شركة البريد الاردني مطالبًا هيئة مكافحة الفساد النظر بهذه التجاوزات.

وقال النائب مراد ان الشركة لم تقوم باحتساب واثبات مخصصات تعويض نهاية الخدمة المستحقة لموظفيها عن سنوات (٢٠٠٣-٢٠١٦ ) حيث إنها تقوم بدفع مكافات نهاية الخدمة وإثباتها كمصروف عند ترك الموظف العمل في الشركة .

وأشار مراد إلى ان قيمة خسائر الشركة المتراكمة تبلغ ١٨ مليون دينار،  مضيفاً ان الشركة تقوم بتحويل الأمانات إلى جهات معينة وتم استخدام تلك الأرصدة المالية لتمويل مصاريف الشركة .

وأكد على انه لا يوجد نظامًا حسابيًا معتمدًا يرتبط بجميع المكاتب البريدية مضيفا انه يتم صرف مكافاة نهاية خدمة للموظفين دون إثبات مبلغ المكافئة ويتم الاعتراف بها كمصاريف .

واضاف أن الشركة دفعت رواتب لبعض الموظفين المعارين من وزارة الاتصالات إليها بأضعاف رواتبهم في وزارتهم الأصلية؛ حيث يتقاضى أحدهم 1725 دينار شهريا بينما راتبه في وزارة الاتصالات 616 دينار.

وكشف مراد عن منح مجلس الإدارة لمدير عام مكافأة في نهاية عام 2016 بلغت 15 ألف دينار لتميزه، كذلك منح مكافأة قدرها 20 ألف دينار نهاية عام 2017 رغم أن الشركة حققت خسائر في هذين العامين بلغت (2,074,858) سنة 2016 وخسائر بقيمة (2,121,897) دينار سنة 2017.

وقال مراد إن مستندات السفر كشفت عن عدم الحصول على موافقة مجلس الوزراء للسفر في مهمات رسمية خارج البلاد خلافا لاحكام المادة ( 20/ب ) من نظام الانتقال والسفر رقم (26) لسنة 1981 حيث تكبدت الشركة مبلغ (9349) دینار لسنة 2015، و (31482) دینار سنة 2016، و (32055) دینار لسنة 2017 ، بالرغم من خسائر الشركة ومخالفة تعليمات رئاسة الوزراء الترشيد الاستهلاك، وبلغت مصاريف السفر لمدير العام (8806) دینار لسنة 2016، و(9779) دینار لسنة 2017، كما لوحظ السفر على خطوط طيران غير الملكية خلافا لبلاغات رئاسة الوزراء رقم (2) لسنة 2017 الصادرة بتاريخ 18/1/2017.


واختتم مراد حديثه إلى ان مستندات السفر تحصل بدون موافقة مجلس الوزراء خلافا لأحكام المادة ٢٠  من نظام الانتقال والسفر مؤكداً انه يتعهد بكشف جميع ملفات الفساد داخل الشركة

 
شريط الأخبار هل تستطيع وزيرة التخطيط أو أمينها العام الإجابة عن مصير إحدى المنح الآسيوية؟! أسرة عفيفة في الأشرفية .. من يوفر لهم دجاج وأرز كي يفطروا مثلنا الهيئة الخيرية الأردنية: نرسل المواد الإغاثية الأساسية لقطاع غزة بغض النظر عما إذا كانت مقاطعة السيطرة على حريق بمشغل دهانات وأخشاب في عمان أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء "دار الدواء للتنمية والاستثمار " تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء المركز العربي الطبي يشارك بفعاليات شهر أذار للتوعية بأمراض الكلى واليوم العالمي للكلى هل ستكون نتائج الدراسة الإكتوارية الحادية عشرة مُريحة.؟ إقرار لائحة الحد الأدنى لأتعاب المحاماة مأدبة طعام فاخرة "في الغلاف الجوي" مقابل نصف مليون دولار تعليق دوام جميع مدارس لواء البترا اليوم بسبب الظروف الجوية السائدة وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 19/3/2024 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف ريف دمشق الجريمة الشيطانية التي هزت سحاب.. طلقها بالثلاث وأراد ارجاعها بشكل مُحرم وبعد رفضها حرقها مع أطفالها !! (تفاصيل وصور) وفاة أرملة المرحوم سليمان عرار رئيس مجلس النواب الأسبق شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا