مدير الـ IT في البريد الاردني : اللحام فصلني ظلما..وحركت قضية ضده..وطلبي العودة للعمل

مدير الـ  IT في  البريد الاردني :  اللحام فصلني ظلما..وحركت قضية ضده..وطلبي العودة للعمل
أخبار البلد -  
اخبار البلد - سلسبيل الصلاحات

شكوى تقدم بها المهندس سفيان المريدي والذي كان يعمل مديراً لتكنولوجيا المعلومات في البريد الاردني بعد المظلمة الكبيرة التي تعرض لها من قبل مدير عام البريد الاردني خالد اللحام الذي اقدم على فصل "م. سفيان المريدي" بشكل تعسفي وظلماً وبشكل مخالف للانظمة والقوانين ودون اسباب تذكر..

المريدي والذي يعمل في البريد الاردني منذ عام 1999 ويتمتع بسيرة عملية حسنة وطيبة ولا يتضمن ملفه اي تنبيه او انذار مسبق لم يحتمل ما تعرض له من ظلم كبير وانتهاء مسيرته العملية بفصل تعسفي ظالم الامر الذي ادى الى عدم قبوله اي تعويض عدا عودته الى عمله مكرماً فلا الاموال اغرته ولا الوعود بتعيينه في اي وزارة يريدها اثارت انتباهه وهذا كله لانه يثق بعمله وبأنه تعرض للظلم من قبل مدير البريد الاردني ..


وفي توضيح لكافة تفاصيل القضية والتي رواها المهندس لـ اخبار البلد اكد بان الامر كله كان بسبب تحديد موعد اجتماع بين مدير البريد الاردني خالد اللحام وقسم تكنولوجيا المعلومات الا ان حاثة وفاة مفاجاة لاحد اقارب المهندس دعته الى تقديم اجازة رسمية في ذلك اليوم وتسليم كافة الاوراق والمهمة للمساعد الخاص بالمهندس كونه مدير قسم التكنولوجيا الامر الذي لم ينل اعجاب مدير البريد الأردني ودعاه الى اتخاذ قرار انهاء الخدمات في نفس جلسة الاجتماع ضارباً  بعرض الحائط كافة الانظمة والقوانين التي تمنع اتخاذ المدير العام قرار فصل دون السير بشكل تدريجي في المخالفات" ان كانت هذه مخالفة" من خلال التنبيهات ومن ثم عرض الامر على لجنة الموظفين للتحقيق واتخاذ القرار المناسب والتنسيب به الى المدير العام ... الا ان اللحام تجاوز كافة الانظمة واتخذ قرار انهاء خدمات تعسفي غير آبه للمخالفات الكبيرة التي يقوم بها ودون ذكر اسباب حقيقية تؤدي الي اتخاذ هكذا قرار ..

المهندس المفصول لم يرضى بالظلم الذي اوقعه اللحام عليه مما دعاه الى اللجوء للقضاء للبت والفصل بالقضية علما بأن كتاب الفصل صدر بتاريخ 1-2-2016 والعقد السنوي ينتهي في شهر 10-2016 لكن المدير العام لم يصبر تلك الفترة

وكانت قد اصدرت المحكمة قرارها بعودة المهندس للعمل في البريد الاردني الا ان استئتاف البريد الاردني ادى الى تعديل القرار بتعويض المهندس عن الفصل بمبلغ 7000 دينار الامر الذي اثار استهجان المهندس حيث اكد بانه لم يطالب باي تعويض مالي وكل ما طالب به هو عودته الى عمله الذي فُصل من عمله ظلماً

ونوه المهندس على ان رئيس لجنة الموظفين ابلغ مدير البريد الاردني بالتراجع عن قرار الفصل لعدم قانونيته الا ان اللحام اكد على عدم تراجعه قائلاً بان القرار سيتحمله على عاتقه الشخصي

ثلاث سنوات وما زالت قضية المهندس عالقة بالرغم من ان مطلبة بسيط جدا بعد انهاء عمله تعسفياً وهو العودة الى العمل فهو لا ينتظر تعويض مالي او منصب آخر بل كل ما يريده عمله الذي خسره بسبب قرارات غير قانونية وجاحفة بحقه ولا تستند الى الانظمة والتعليمات ..
 

 وكان قد وجه المهندس سفيان رسالته  ومظلمته لعدة جهات   كتب  فيها : 

 (  اعمل مهندس ومدير تكنولوجيا المعلومات بالبريد الاردني ومنذ عام ١٩٩٩ وبجهود شخصية نفذت مشروع في كردسان العراق وادخل ايراد صافي 240000$ للبريد وذلك في صيف عام ٢٠١٥ وبداية عام ٢٠١٦ جاء مدير جديد (خالد اللحام) واقسم بالله قام بفصلي تعسفيا بتاريخ ١/٢/٢٠١٦ والسبب كان عدم حضوري اجتماع دعى اليه(علما باني لم احضره بسبب حالة وفاه) واحيط دولتكم علما بان ملفي الوظيفي نظيف من اي عقوبات او تنبيهات.

طلبي امام دولتك

١_طلب ملفي والتحقيق بالقضية
حيث انني حصلت على قرار العودة الى العمل ،وفي مرحلة الاستئناف تم تغيير القرار الى بدل فصل تعسفي.
٢- قرار الفصل التعسفي يتضمن اخطاء مادية من حيث اولا: قيمة الراتب الذي تم اعتماده من قبل القاضي اقل من الراتب الفعلي(يوجد كشف راتب مقدم من قبلي لم يتم اعتماده).ثانيا خطا باحتساب عدد السنوات حيث تم احتساب ٨ سنوات بدلا عن ٩ .

وقد قدمت طلبا لمحكمة التمييز ورفض شكلا وليس مضمونا
علما بان ملفي موجود بمحكمة التمييز منذ اكثر من عامين والقضية مفتوحة منذ ثلاثة اعوام ونصف(قضية عمالية)
دولة الرئيس،،،،

لقد وقع علي ظلم المدير العام بقراره المجحف علما بانه اتخذ القرار دون تنسيب لجنة الموظفين ودون تشكيل لجنة تحقيق وتجاوز النظام الداخلي المعمول به في شركة البريد الادني مما يبطل القرار.

القضاء الاردني لم ينظر الى تصويب الاخطاء المادية والقانونية في القرار

علما بانني رب اسرة تتكون من خمس بنات اكبرهم في الصف العاشر،وتم فصلي قبل بلوغي حتى التقاعد المبكر.
اتمنى من دولتكم الاهتمام بقضيتي والاطلاع على ملفي في البريد الاردني بالاضافة الى ملفي بالمحكمة ورفع الظلم عني وانصافي

(جميع الوثائق متوفرة لدي)واتمنى من حضرتكم مقابلتي

واتمنى من الله العلي القدير من دولتكم ان تعيروني اهتمامكم لان قضيتي تمس عدد كبير من الناس (القضاء والظلم)
واقبلوا فائق الاحترام والتقدير

المهندس سفيان المريدي

شريط الأخبار الهيئة الخيرية الأردنية: نرسل المواد الإغاثية الأساسية لقطاع غزة بغض النظر عما إذا كانت مقاطعة السيطرة على حريق بمشغل دهانات وأخشاب في عمان أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء "دار الدواء للتنمية والاستثمار " تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء المركز العربي الطبي يشارك بفعاليات شهر أذار للتوعية بأمراض الكلى واليوم العالمي للكلى هل ستكون نتائج الدراسة الإكتوارية الحادية عشرة مُريحة.؟ إقرار لائحة الحد الأدنى لأتعاب المحاماة مأدبة طعام فاخرة "في الغلاف الجوي" مقابل نصف مليون دولار تعليق دوام جميع مدارس لواء البترا اليوم بسبب الظروف الجوية السائدة وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 19/3/2024 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف ريف دمشق الجريمة الشيطانية التي هزت سحاب.. طلقها بالثلاث وأراد ارجاعها بشكل مُحرم وبعد رفضها حرقها مع أطفالها !! (تفاصيل وصور) وفاة أرملة المرحوم سليمان عرار رئيس مجلس النواب الأسبق شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان